القـادسيـة السـعـودي
تأسس عام 1967 م
القادسية وتعليم الخبر يحتفلان باللغة العربية في يومها العالمي 
التاريخ : 15-1-2019   التصنيف : عامة   المشاهدات : 704

نظم نادي القادسية و مكتب  تعليم الخبر صباح   اليوم احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية بمقر النادي ، كما  صاحب الأحتفال معرضاً للغة العربية ، ويستمر المعرض لمدة 3 ايّام  .

وافتتح المعرض مدير مكتب تعليم الخبر الأستاذ سعيد القحطاني وعضوي مجلس الادارة الاستاذ بدر التميمي والأستاذ محمد الراشد وذلك بحضور مشرفي وقادة وطلاب  مدارس قطاع الخبر ، وبعد تدشين المعرض الذي شاركت فيه عدة مدارس من قطاع الخبر بدأ الحفل الخطابي والذي احتوى على عدة فقرات ،حيث بدأ بتلاوة القرآن الكريم ، بعدها ألقى مدير مكتب تعليم الخبر  كلمة ، أبدى خلالها سعادته بما شاهده من معروضات .
وقال القحطاني : أننا في مكتب تعليم الخبر لنفخر بما رأيناه من إبداع في معروضات أبنائنا  في المعرض المصاحب وما  رأيناه  من تألق  على خشبة المسرح أسهاماً  منهم وتعبيراً  على حبهم للغتهم العربية واعتزازهم بها .
وفي نهاية حديثه قدم القحطاني شكرة لإدارة نادي القادسية على  احتفائها باليوم العالمي للغة العربية ، وحرصها على تحقيق التواصل المجتمعي مع كافة المؤسسات ، واطلاق العديد من الفعاليات والمبادرات لتحقيق هذا الهدف .
بدورها رحبت ادارة نادي القادسية بالجميع في رحاب النادي وقال الزامل في كلمتها التي القاها بالنيابة عنه مدير العلاقات العامة والاعلام بالنادي علي بن دعرم " إدارة القادسية حرصت  منذ أن تولت مهام عملها على تحقيق التواصل  المجتمعي  مع جميع المؤسسات والهيئات والمشاركة معهم في جميع الفعاليات والمناسبات  بدعم ومشاركة مكتب الهيئة العامة للرياضة  بالمنطقة الشرقية .
وأضاف " من هنا جاء اهتمامنا  بمشاركتنا لمكتب التعليم بالخبر بالاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية .
وتابع  : بكل الاعتزاز والفخر وعظيم الامتنان نتقدم بالشكر للأستاذ سعيد القحطاني  مدير مكتب تعليم الخبر ، وعبد الرحمن طخيم ، ومصطفى السليس ، ممثلي مكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية ، كما نتقدم بالشكر لكل من ساهم في الدعوة لهذه المناسبة  والسعي على انجاحها ، ونتمنى أن تكلل جهود الجميع بنجاح تلك الفعالية .

 يذكر ان الحفل احتوى على أكثر من فقرة ، منها إلقاء شعري  بعنوان " لغة القرآن" ، ونموذج خطابي من مسابقة خطيب المستقبل بعنوان " أمة واحدة " ، ومشهد مسرحي  بعنوان "محاكمة"، ونظم شعري بعنوان " العربية تتحدث عن نفسها " ، وحوار طلابي بعنوان " علماء العربية" وعرض مرئي  .
يشار الى ان  العالم  يحتفل  باللغة العربية في 18 ديسمبر من كل عام لكونه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها  في ديسمبر عام 1973، والذي يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية مع باقى اللغات المعتمدة من المنظمة وهى اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة وهى: الروسية والصينية والإسبانية والإنجليزية والفرنسية والعربية، بعد اقتراح قدمته المملكة  العربية السعودية والمملكة المغربية   خلال انعقاد الدورة 190 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو.

 



مشاركة الموضوع

البوم الصور
فعاليات مهرجان الطفل بمسرح نادي القادسية
يوم مفتوح لعمال نادي القادسية
توزيع الكسوة الشتوية ضمن حملة بدفئكم نسعد
شراكة بين القادسية ونادي الشرقية للاحتياجات الخاصة
القادسية يكرم معلمي الخبر المتميزين
القادسية يوقع عقد الشراكة السابع مع الوفاق
المسؤولية الإجتماعية تُكرم القدامى
تدشين الموقع الرسمي للنادي
اتفاقية الشراكة بين المسؤولية الإجتماعية ومدرسة أشبيلية المتوسطة بالخُبر
لاعبو القادسية يقدمون واجب العزاء في الفقيد #سعود_جاسم
سعود جاسم في ذمة الله
تكريم أيتام مبرّة الإحسان الخيرية
المسؤولية الإجتماعية تُكرم رجال امن النادي
القادسية يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية السرطان

بيانات قانونية تواصل معنا

جميع الحقوق محفوظة لشركة وصول